| نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | الحجم الساعي الأسبوعي | الحجم الساعي السداسي | وحدة التعليم | ||||
|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
| إمتحان | متواصل | أعمال فردية |
أعمال تطبيقية | أعمال موجهة | محاضرة | 16-14 أسبوع | |||
| وحدات التعليم الأساسية | |||||||||
| 09 | و ت أ 1 اوحدة اللسانيات العامة |
||||||||
| امتحان | متواصل | 05 | 03 | 03:00 | 1.30 |
1.30 | 48 سا | المادة1: لسانيات عربية | |
| امتحان | متواصل | 04 | 02 | 01:30 | 1.30 | 1.30 | 48 سا | المادة 2: لسانيات النص | |
| 09 |
و ت أ 2 وحدة علوم اللغة |
||||||||
| امتحان | متواصل | 05 | 03 | 03:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة1: المدارس النحوية | |
| امتحان |
متواصل |
04 | 02 | 1.30 | 1.30 | 1.30 | 48سا |
المادة2: علم الدلالة 1 | |
| وحدات التعليم المنهجية 09 |
|||||||||
| امتحان | متواصل | 03 | 02 | 1.30 | 1.30 | 1.30 | 48 سا | المادة1: منهجية البحث العلمي | |
| امتحان | متواصل | 03 |
02 |
1.30 | 1.30 | 1.30 | 48 سا |
المادة2: المصطلحية | |
| امتحان | متواصل | 03 | 02 | 1.30 | 1.30 | 1.30 | 48 سا | المادة3: المعجمية | |
| وحدة التعليم الإسكتشافية02 | |||||||||
| امتحان | متواصل | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 سا | المادة1: ادب جزائري | ||
| امتحان | متواصل | 01 | 01 | 1.30 | 1.30 | 24 سا | المادة 2: نظرية النظم | ||
| وحدات التعليم الأفقية01 | |||||||||
| امتحان | متواصل | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 سا |
المادة1: ترجمة المصطلحات اللغوية | ||
| + | + | 30 | 19 | 15 سا |
10 سا 30 د | 408 سا | مجموع السداسي 1 | ||
- Details
ليسانس
البرنامج البيداغوجي شعبة الدراسات اللغوية / تخصص: اللسانيات العامة السنة الثالثة
بطاقة التنظيم السداسي
| نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | الحجم الساعي الأسبوعي | الحجم الساعي السداسي | وحدة التعليم | ||||
|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
| إمتحان | متواصل | أعمال أخرى | أعمال تطبيقية | أعمال موجهة | محاضرة | 14-16 أسبوع | |||
| وحدات التعليم الأساسية |
|||||||||
| 09 |
و ت أ 1 وحدة اللسانيات العامة |
||||||||
| امتحان | متواصل | 05 | 03 | 03:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة1:علم التراكيب | |
| امتحان | متواصل | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة2: النحو الوظيفي | |
| 09 | وت أ 2 وحدة علوم اللغة | ||||||||
| امتحان | متواصل | 05 | 03 | 03:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة1: اصول النحو | |
| امتحان | متواصل | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة2: علم الدلالة 2 | |
| وحدات التعليم المنهجية 09 |
|||||||||
| 09 | 06 | 48 | المادة1: مدكرة التخرج | ||||||
| وحدات التعليم الإسكتشافية 02 |
|||||||||
| امتحان | متواصل | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | المادة1:علم المفردات | ||
| امتحان | متواصل | 01 | 01 | 1.30 | 1.30 | 24 | المادة 2 : الصوتيات | ||
| وحدة التعليم الأفقية 01 |
|||||||||
| امتحان | 01 | 01 | 1:30 | 1.30 | 24 | المادة1:الحكامة و المواظبة | |||
| 30 | 19 | 9:00 | 07:30 | 312 | مجموع السداسي 2 | ||||
- Details
ليسانس
البرنامج البيداغوجي شعبة الدراسات الأدبية / تخصص: الأدب العربي السنة الثالثة
بطاقة التنظيم السداسي
| نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | الحجم الساعي الأسبوعي | الحجم الساعي السداسي | وحدة التعليم | ||||
|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
| إمتحان | متواصل | أعمال فردية |
أعمال تطبيقية | أعمال موجهة | محاضرة | 16-14 أسبوع | |||
| وحدات التعليم الأساسية | |||||||||
| 09 | و ت أ 1 الادب العربي القديم |
||||||||
| امتحان | متواصل | 05 | 03 | 03:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة 1: قضايا النص الشعري القديم | |
| امتحان | متواصل | 04 | 02 | 01:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة 2: جماليات السرد العربي الحديث | |
| 09 |
و ت أ 2 وحدة الادب العربي الحديث و المعاصر |
||||||||
| امتحان | متواصل | 05 | 03 | 03:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة1: قضايا النص الشعري الحديث و المعاصر | |
| امتحان | متواصل | 04 | 02 | 01:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة 2: السرديات العربية الحديثة و المعاصرة | |
| وحدات التعليم المنهجية 09 |
|||||||||
| امتحان | متواصل | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة1: منهجية البحث الادبي | |
| امتحان | متواصل | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة2: ادب الطفل | |
| امتحان | متواصل | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة3: الاداب العالمية المعاصرة | |
| وحدة التعليم الإسكتشافية 02 |
|||||||||
| امتحان | متواصل | 01 | 01 | 01:30 | 1:30 | 24 | المادة1: الادب الصوفي | ||
| امتحان | متواصل | 01 | 01 | 01:30 | 1:30 | 24 | المادة 2: الادب العربي و الاستشراق | ||
| وحدات التعليم الأفقية 01 |
|||||||||
| امتحان | متواصل | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | المادة1: لغة اجنبية متخصصة | ||
| 30 | 19 | 15 | 10:30 | 408 | مجموع السداسي 5 | ||||
| نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | الحجم الساعي الأسبوعي | الحجم الساعي السداسي | وحدة التعليم | ||||
|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
| إمتحان | متواصل | أعمال أخرى | أعمال تطبيقية | أعمال موجهة | محاضرة | 14-16 أسبوع | |||
| وحدات التعليم الأساسية 18 |
|||||||||
| 09 |
و ت أ 1 وحدة الادب المغاربي |
||||||||
| امتحان | متواصل | 05 | 03 | 03:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة1:النص الشعري المغاربي | |
| امتحان | متواصل | 04 | 02 | 01:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة2: النص السردي المغاربي | |
| 09 | وت أ 2 وحدة الادب المغاربي |
||||||||
| امتحان | متواصل | 05 | 03 | 03:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة1: المسرح المغاربي | |
| امتحان | متواصل | 04 | 02 | 01:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة2: الادب الشعبي المغاربي | |
| وحدات التعليم المنهجية 09 |
|||||||||
| 09 | 06 | 48 | المادة1: مدكرة التخرج | ||||||
| وحدات التعليم الإسكتشافية 02 |
|||||||||
| امتحان | متواصل | 01 | 01 | 01:30 | 1:30 | 24 | المادة1:الادب المقارن | ||
| امتحان | متواصل | 01 | 01 | 01:30 | 1:30 | 24 | المادة2: ادب الهمش | ||
| وحدة التعليم الأفقية 01 |
|||||||||
| امتحان | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | المادة1: الحكامة و المواضبة | |||
| 30 | 19 | 09:00 | 07:30 | 312 | مجموع السداسي 6 | ||||
- Details
ليسانس
البرنامج البيداغوجي ميدان: لغة وأدب عربي / فرع:دراسات نقدية السنة الثانية
بطاقة التنظيم السداسي
| نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | الحجم الساعي الأسبوعي | الحجم الساعي السداسي | وحدة التعليم | ||||
|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
| إمتحان | متواصل | أعمال فردية |
أعمال تطبيقية | أعمال موجهة | محاضرة | 16-14 أسبوع | |||
| وحدات التعليم الأساسية | |||||||||
| 09 | و ت أ 1 التعليم الأساسية | ||||||||
| + | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | النص الأدبي الحديث | |
| + | + | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | النقد الأدبي الحديث | |
| 09 | و ت أ 2 وحدة علوم اللغة |
||||||||
| + | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | علم النحو 2 | |
| + |
+ |
04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | اللسانيات العامة | |
| وحدات التعليم المنهجية 09 |
|||||||||
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المناهج النقدية المعاصرة | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | الأسلوبية وتحليل الخطاب | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 24 | مدخل إلى الأدب المقارن | |
| وحدة التعليم الإسكتشافية | |||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | المصطلح النقدي | ||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | نقد النقد | ||
| وحدات التعليم الأفقية | |||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | اللغة الأجنبية (تعبير /شفاهي) | ||
| 30 | 19 | 18 | 15:00 | 10:30 | 408 | مجموع السداسي 3 | |||
| نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | الحجم الساعي الأسبوعي | الحجم الساعي السداسي | وحدة التعليم | ||||
|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
| إمتحان | متواصل | أعمال أخرى | أعمال تطبيقية | أعمال موجهة | محاضرة | 14-16 أسبوع | |||
| وحدات التعليم الأساسية |
|||||||||
| 09 |
و ت أ 1 التعليم الأساسية | ||||||||
| + | + | 05 | 03 | 03:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | نص أدبي معاصر | |
| + | + | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | نص عربي معاصر | |
| 09 | وت أ 2 وحدة علوم اللغة | ||||||||
| + | + | 05 | 03 | 03:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | علم الصرف 2 | |
| + | + | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | اللسانيات العامة | |
| وحدات التعليم المنهجية |
|||||||||
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المناهج النقدية المعاصرة | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | الأسلوبية وتحليل الخطاب | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 24 | مدخل إلى الأدب المقارن | |
| وحدات التعليم الإسكتشافية |
|||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | المصطلح النقدي | ||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | نقد النقد | ||
| وحدة التعليم الأفقية |
|||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | اللغة الأجنبية (تعبيركتابي/ شفاهي) | ||
| 30 | 19 | 18 | 15:00 | 10:30 | 408 | مجموع السداسي 4 | |||
- Details
ليسانس
البرنامج البيداغوجي ميدان: لغة وأدب غربي / تخصص: دراسات لغوية السنة الثانية
بطاقة التنظيم السداسي
| نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | الحجم الساعي الأسبوعي | الحجم الساعي السداسي | وحدة التعليم | ||||
|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
| إمتحان | متواصل | أعمال فردية |
أعمال تطبيقية | أعمال موجهة | محاضرة | 16-14 أسبوع | |||
| وحدات التعليم الأساسية | |||||||||
| 09 | و ت أ 1 التعليم الأساسية | ||||||||
| + | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | نص أدبي حديث | |
| + | + | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | نقد أدبي حديث | |
| 09 |
و ت أ 2 وحدة علوم اللغة |
||||||||
| + | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | علم النحو 2 | |
| + |
+ |
04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | اللسانيات عامة | |
| وحدات التعليم المنهجية |
|||||||||
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المناهج النقدية المعاصرة | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | الأسلوبية وتحليل الخطاب | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 24 | مدخل إلى الأدب المقارن | |
| وحدة التعليم الإسكتشافية | |||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | مستويات التحليل اللساني | ||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | فلسفة اللغة | ||
| وحدات التعليم الأفقية | |||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | اللغة الأجنبية (تعبير كتابي/شفاهي) | ||
| 30 | 19 | 18 | 15:00 | 10:30 | 408 | مجموع السداسي 3 | |||
| نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | الحجم الساعي الأسبوعي | الحجم الساعي السداسي | وحدة التعليم | ||||
|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
| إمتحان | متواصل | أعمال أخرى | أعمال تطبيقية | أعمال موجهة | محاضرة | 14-16 أسبوع | |||
| وحدات التعليم الأساسية |
|||||||||
| 09 | و ت أ 1 التعليم الأساسية | ||||||||
| + | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | نص أدبي معاصر | |
| + | + | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | نقد أدبي معاصر | |
| 09 | وت أ 2 وحدة علوم اللغة | ||||||||
| + | + | 05 | 03 | 03:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | علم الصرف2 | |
| + | + | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | اللسانيات التطبيقية | |
| وحدات التعليم المنهجية |
|||||||||
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | نظرية الأدب | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المدارس اللسانية | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | مدخل إلى الآداب العالمية | |
| وحدات التعليم الإسكتشافية الاإختيار1: تخصص لسانيات عامة |
|||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | مستويات التحليل اللساني | ||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | فلسفة اللغة | ||
| وحدات التعليم الإسكتشافية الاإختيار2: تخصص لسانيات تطبيقية | |||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | التطبيقات العامة | ||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | علم الاجتماع اللغوي | ||
| وحدة التعليم الأفقية |
|||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | اللغة الأجنبية (تعبير كتابي/ شفاهي) | ||
| 30 | 19 | 18:00 | 15:00 | 10:30 | 408 | مجموع السداسي 4 | |||
- Details
ليسانس
البرنامج البيداغوجي ميدان: لغة وأدب عربي / تخصص: دراسات أدبية السنة الثانية
بطاقة التنظيم السداسي
| نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | الحجم الساعي الأسبوعي | الحجم الساعي السداسي | وحدة التعليم | ||||
|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
| إمتحان | متواصل | أعمال فردية |
أعمال تطبيقية | أعمال موجهة | محاضرة | 16-14 أسبوع | |||
| وحدات التعليم الأساسية | |||||||||
| 09 | و ت أ 1 التعليم الأساسية | ||||||||
| + | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | نص أدبي حديث | |
| + | + | 04 | 04 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | نقد أدبي حديث | |
| 09 |
و ت أ 2 وحدة علوم اللغة |
||||||||
| + | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | علم النحو | |
| + | + |
04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | لسانيات عامة | |
| وحدات التعليم المنهجية |
|||||||||
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المناهج النقدية المعاصرة | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | الأسلوبية وتحليل الخطاب | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 24 | مدخل إلى الأدب المقارن | |
| وحدة التعليم الإسكتشافية | |||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الشعرية العربية | ||
| 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الحداثة في الأدب العربي | ||||
| وحدات التعليم الأفقية | |||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | المادة1: اللغة الأجنبية (تعبير /شفاهي) | ||
| 30 | 19 | 18 | 15 | 10:30 | 408 | مجموع السداسي 3 | |||
| نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | الحجم الساعي الأسبوعي | الحجم الساعي السداسي | وحدة التعليم | ||||
|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
| إمتحان | متواصل | أعمال أخرى | أعمال تطبيقية | أعمال موجهة | محاضرة | 14-16 أسبوع | |||
| وحدات التعليم الأساسية |
|||||||||
| 09 |
و ت أ 1 التعليم الأساسية | ||||||||
| + | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | نص أدبي معاصر | |
| + | + | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | نقد عربي معاصر | |
| 09 | وت أ 2 وحدة علوم اللغة | ||||||||
| + | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | علم الصرف | |
| + | + | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | اللسانيات التطبيقية | |
| وحدات التعليم المنهجية |
|||||||||
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | نظرية الأدب | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المدارس اللسانية | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 18 | مدخل إلى الآداب العالمية | |
| وحدات التعليم الإسكتشافية الإختيار1: تخصص أدب جزائري |
|||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الأدب الجزائري القديم | ||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الأدب الشعبي الجزائري | ||
| وحدات التعليم الإسكتشافية الإختيار2: تخصص الأدب المقارن والعالمي |
|||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الانثربولوجيا الثقافية | ||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | تيارات فكرية عالمية | ||
| وحدات التعليم الإسكتشافية الإختيار3: تخصص أدب عربي |
|||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الشعرية العربية | ||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الحداثة في الأدب العربي | ||
| وحدة التعليم الأفقية |
|||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | المادة1: اللغة الأجنبية (تعبير كتابي/ شفاهي) | ||
| 30 | 19 | 18 | 15:00 | 10:30 | 408 | مجموع السداسي 4 | |||





