ليسانس
البرنامج البيداغوجي ميدان: لغة وأدب عربي / تخصص: دراسات أدبية السنة الثانية
بطاقة التنظيم السداسي
| نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | الحجم الساعي الأسبوعي | الحجم الساعي السداسي | وحدة التعليم | ||||
|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
| إمتحان | متواصل | أعمال فردية |
أعمال تطبيقية | أعمال موجهة | محاضرة | 16-14 أسبوع | |||
| وحدات التعليم الأساسية | |||||||||
| 09 | و ت أ 1 التعليم الأساسية | ||||||||
| + | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | نص أدبي حديث | |
| + | + | 04 | 04 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | نقد أدبي حديث | |
| 09 |
و ت أ 2 وحدة علوم اللغة |
||||||||
| + | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | علم النحو | |
| + | + |
04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | لسانيات عامة | |
| وحدات التعليم المنهجية |
|||||||||
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المناهج النقدية المعاصرة | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | الأسلوبية وتحليل الخطاب | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 24 | مدخل إلى الأدب المقارن | |
| وحدة التعليم الإسكتشافية | |||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الشعرية العربية | ||
| 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الحداثة في الأدب العربي | ||||
| وحدات التعليم الأفقية | |||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | المادة1: اللغة الأجنبية (تعبير /شفاهي) | ||
| 30 | 19 | 18 | 15 | 10:30 | 408 | مجموع السداسي 3 | |||
| نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | الحجم الساعي الأسبوعي | الحجم الساعي السداسي | وحدة التعليم | ||||
|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
| إمتحان | متواصل | أعمال أخرى | أعمال تطبيقية | أعمال موجهة | محاضرة | 14-16 أسبوع | |||
| وحدات التعليم الأساسية |
|||||||||
| 09 |
و ت أ 1 التعليم الأساسية | ||||||||
| + | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | نص أدبي معاصر | |
| + | + | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | نقد عربي معاصر | |
| 09 | وت أ 2 وحدة علوم اللغة | ||||||||
| + | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | علم الصرف | |
| + | + | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | اللسانيات التطبيقية | |
| وحدات التعليم المنهجية |
|||||||||
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | نظرية الأدب | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المدارس اللسانية | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 18 | مدخل إلى الآداب العالمية | |
| وحدات التعليم الإسكتشافية الإختيار1: تخصص أدب جزائري |
|||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الأدب الجزائري القديم | ||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الأدب الشعبي الجزائري | ||
| وحدات التعليم الإسكتشافية الإختيار2: تخصص الأدب المقارن والعالمي |
|||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الانثربولوجيا الثقافية | ||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | تيارات فكرية عالمية | ||
| وحدات التعليم الإسكتشافية الإختيار3: تخصص أدب عربي |
|||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الشعرية العربية | ||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الحداثة في الأدب العربي | ||
| وحدة التعليم الأفقية |
|||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | المادة1: اللغة الأجنبية (تعبير كتابي/ شفاهي) | ||
| 30 | 19 | 18 | 15:00 | 10:30 | 408 | مجموع السداسي 4 | |||






