نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | الحجم الساعي الأسبوعي | الحجم الساعي السداسي | وحدة التعليم | ||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
إمتحان | متواصل | أعمال فردية |
أعمال تطبيقية | أعمال موجهة | محاضرة | 16-14 أسبوع | |||
وحدات التعليم الأساسية | |||||||||
09 | و ت أ 1 التعليم الأساسية | ||||||||
+ | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | نص أدبي حديث | |
+ | + | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | نقد أدبي حديث | |
09 |
و ت أ 2 وحدة علوم اللغة |
||||||||
+ | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | علم النحو 2 | |
+ |
+ |
04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | اللسانيات عامة | |
وحدات التعليم المنهجية |
|||||||||
+ | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المناهج النقدية المعاصرة | |
+ | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | الأسلوبية وتحليل الخطاب | |
+ | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 24 | مدخل إلى الأدب المقارن | |
وحدة التعليم الإسكتشافية | |||||||||
+ | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | مستويات التحليل اللساني | ||
+ | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | فلسفة اللغة | ||
وحدات التعليم الأفقية | |||||||||
+ | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | اللغة الأجنبية (تعبير كتابي/شفاهي) | ||
30 | 19 | 18 | 15:00 | 10:30 | 408 | مجموع السداسي 3 |
- Details
ليسانس
البرنامج البيداغوجي ميدان: لغة وأدب غربي / تخصص: دراسات لغوية السنة الثانية
بطاقة التنظيم السداسي
نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | الحجم الساعي الأسبوعي | الحجم الساعي السداسي | وحدة التعليم | ||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
إمتحان | متواصل | أعمال أخرى | أعمال تطبيقية | أعمال موجهة | محاضرة | 14-16 أسبوع | |||
وحدات التعليم الأساسية |
|||||||||
09 | و ت أ 1 التعليم الأساسية | ||||||||
+ | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | نص أدبي معاصر | |
+ | + | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | نقد أدبي معاصر | |
09 | وت أ 2 وحدة علوم اللغة | ||||||||
+ | + | 05 | 03 | 03:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | علم الصرف2 | |
+ | + | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | اللسانيات التطبيقية | |
وحدات التعليم المنهجية |
|||||||||
+ | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | نظرية الأدب | |
+ | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المدارس اللسانية | |
+ | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | مدخل إلى الآداب العالمية | |
وحدات التعليم الإسكتشافية الاإختيار1: تخصص لسانيات عامة |
|||||||||
+ | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | مستويات التحليل اللساني | ||
+ | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | فلسفة اللغة | ||
وحدات التعليم الإسكتشافية الاإختيار2: تخصص لسانيات تطبيقية | |||||||||
+ | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | التطبيقات العامة | ||
+ | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | علم الاجتماع اللغوي | ||
وحدة التعليم الأفقية |
|||||||||
+ | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | اللغة الأجنبية (تعبير كتابي/ شفاهي) | ||
30 | 19 | 18:00 | 15:00 | 10:30 | 408 | مجموع السداسي 4 |
- Details
ليسانس
البرنامج البيداغوجي ميدان: لغة وأدب عربي / تخصص: دراسات أدبية السنة الثانية
بطاقة التنظيم السداسي
نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | الحجم الساعي الأسبوعي | الحجم الساعي السداسي | وحدة التعليم | ||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
إمتحان | متواصل | أعمال فردية |
أعمال تطبيقية | أعمال موجهة | محاضرة | 16-14 أسبوع | |||
وحدات التعليم الأساسية | |||||||||
09 | و ت أ 1 التعليم الأساسية | ||||||||
+ | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | نص أدبي حديث | |
+ | + | 04 | 04 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | نقد أدبي حديث | |
09 |
و ت أ 2 وحدة علوم اللغة |
||||||||
+ | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | علم النحو | |
+ | + |
04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | لسانيات عامة | |
وحدات التعليم المنهجية |
|||||||||
+ | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المناهج النقدية المعاصرة | |
+ | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | الأسلوبية وتحليل الخطاب | |
+ | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 24 | مدخل إلى الأدب المقارن | |
وحدة التعليم الإسكتشافية | |||||||||
+ | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الشعرية العربية | ||
01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الحداثة في الأدب العربي | ||||
وحدات التعليم الأفقية | |||||||||
+ | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | المادة1: اللغة الأجنبية (تعبير /شفاهي) | ||
30 | 19 | 18 | 15 | 10:30 | 408 | مجموع السداسي 3 |
نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | الحجم الساعي الأسبوعي | الحجم الساعي السداسي | وحدة التعليم | ||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
إمتحان | متواصل | أعمال أخرى | أعمال تطبيقية | أعمال موجهة | محاضرة | 14-16 أسبوع | |||
وحدات التعليم الأساسية |
|||||||||
09 |
و ت أ 1 التعليم الأساسية | ||||||||
+ | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | نص أدبي معاصر | |
+ | + | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | نقد عربي معاصر | |
09 | وت أ 2 وحدة علوم اللغة | ||||||||
+ | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | علم الصرف | |
+ | + | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | اللسانيات التطبيقية | |
وحدات التعليم المنهجية |
|||||||||
+ | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | نظرية الأدب | |
+ | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المدارس اللسانية | |
+ | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 18 | مدخل إلى الآداب العالمية | |
وحدات التعليم الإسكتشافية الإختيار1: تخصص أدب جزائري |
|||||||||
+ | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الأدب الجزائري القديم | ||
+ | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الأدب الشعبي الجزائري | ||
وحدات التعليم الإسكتشافية الإختيار2: تخصص الأدب المقارن والعالمي |
|||||||||
+ | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الانثربولوجيا الثقافية | ||
+ | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | تيارات فكرية عالمية | ||
وحدات التعليم الإسكتشافية الإختيار3: تخصص أدب عربي |
|||||||||
+ | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الشعرية العربية | ||
+ | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الحداثة في الأدب العربي | ||
وحدة التعليم الأفقية |
|||||||||
+ | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | المادة1: اللغة الأجنبية (تعبير كتابي/ شفاهي) | ||
30 | 19 | 18 | 15:00 | 10:30 | 408 | مجموع السداسي 4 |
- Details
ليسانس
البرنامج البيداغوجي للجدع المشترك المشترك السنة الأولى
بطاقة التنظيم السداسي
نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | الحجم الساعي الأسبوعي | الحجم الساعي السداسي | وحدة التعليم | ||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
إمتحان | متواصل | أعمال فردية |
أعمال تطبيقية | أعمال موجهة | محاضرة | 16-14 أسبوع | |||
18 وحدات التعليم الأساسية الأرصدة | |||||||||
09 | و ت أ 1 التعليم الأساسية | ||||||||
+ | + | 05 | 03 | 03:00 | 1.30 |
1.30 | 48 سا | المادة1: النص الأدبي القديم (شعر) | |
+ | + | 04 | 02 | 01:30 | 1.30 | 1.30 | 48 سا | المادة 2: النقدالأدبي القديم 1 | |
09 |
و ت أ 2 وحدة علوم اللغة |
||||||||
+ | + | 05 | 03 | 03:00 | 1.30 | 1.30 | 48 سا | المادة1: علم الصرف | |
+ |
+ |
04 | 02 | 1.30 | 1.30 | 1.30 | 48سا |
المادة2: بلاغة عربية | |
وحدات التعليم المنهجية الأرصدة 09 |
|||||||||
+ | + | 03 | 02 | 1.30 | 1.30 | 1.30 | 48 سا | المادة1: تقنيات البحث | |
+ | + | 03 |
02 |
1.30 | 1.30 | 1.30 | 48 سا |
المادة2: تقنيات التعبير الكتابي | |
+ | + | 03 | 02 | 1.30 | 1.30 | 1.30 | 48 سا | المادة3: عروض وموسيقى الشعر | |
وحدة التعليم الإسكتشافية | |||||||||
+ | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 سا | المادة1: علوم القرآن | ||
وحدات التعليم الأفقية | |||||||||
+ | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 سا |
المادة1: اللغة الأجنبية (تعبير /شفاهي) | ||
+ | + | 01 | 01 |
1:30 |
1:30 | 24 |
المادة2: إعلام آلي | ||
+ | + | 30 | 19 | 360 سا | 15 سا |
10 سا 30 د | 408 سا | مجموع السداسي 1 |
نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | الحجم الساعي الأسبوعي | الحجم الساعي السداسي | وحدة التعليم | ||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
إمتحان | متواصل | أعمال أخرى | أعمال تطبيقية | أعمال موجهة | محاضرة | 14-16 أسبوع | |||
وحدات التعليم الأساسية 18 |
|||||||||
09 |
و ت أ 1 التعليم الأساسية | ||||||||
+ | + | 05 | 03 | 03:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة1:النص الأدبي القديم (نثر) | |
+ | + | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة2: النقد الأدبي القديم 2 | |
09 | وت أ 2 وحدة علوم اللغة | ||||||||
+ | + | 05 | 03 | 03:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة1: علم النحو | |
+ | + | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة2: فقه اللغة | |
وحدات التعليم المنهجية 09 |
|||||||||
+ | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة1: تقنيات البحث 2 | |
+ | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة2: تقنيات التعبير الكتابي | |
+ | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة3: مصادراللغة والأدب والنقد | |
وحدات التعليم الإسكتشافية 02 |
|||||||||
+ | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | المادة1:تاريخ الحضارة الإنسانية | ||
وحدة التعليم الأفقية 01 |
|||||||||
+ | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | المادة1: اللغة الأجنبية (تعبير شفاهي) | ||
+ | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | المادة2: إعلام آلي 2 | ||
30 | 19 | 15:00 | 10:30 | 408 | مجموع السداسي 2 |
- Details
التكوين في طور الماستر
السنة | الميدان | التخصص | حالة عرض التكوين | أ/م |
---|---|---|---|---|
السنة الأولى ماستر | اللغة و الأدب العربي | نقد حديث ومعاصر ماستر 1 | وظيفي | أ |
لسانيات عربية ماستر 1 | أ | |||
لسانيات الخطاب ماستر 1 | أ | |||
أدب عربي حديث ومعاصر ماستر1 | أ | |||
أدب جزائري ماستر 1 | أ | |||
أدب عربي قديم ماستر 1 | أ | |||
السنة الثانية ماستر | اللغة و الأدب العربي | نقد حديث ومعاصر ماستر 2 | أ | |
لسانيات عربية ماستر 2 | أ | |||
لسانيات الخطاب ماستر 2 | أ | |||
أدب عربي حديث ومعاصر ماستر 2 | أ | |||
أدب جزائري ماستر 2 | أ | |||
أدب عربي قديم ماستر 2 | أ |
السنة | الميدان | التخصص | حالة عرض التكوين | أ/م |
---|---|---|---|---|
السنة الأولى ماستر | الآداب واللغة الفرنسية | فرنسية علوم اللغة ماستر 1 | وظيفي | أ |
فرنسية آداب وحضارة ماستر 1 | أ | |||
السنة الثانية ماستر | الآداب واللغة الفرنسية | فرنسية علوم اللغة ماستر 2 | أ | |
فرنسية آداب وحضارة ماستر 2 | أ |
السنة | الميدان | التخصص | حالة عرض التكوين | أ/م |
---|---|---|---|---|
السنة الأولى ماستر | الآداب واللغة الإنجليزية | إنجليزية تعليم اللغات الأجنبية ماستر 1 | وظيفي | أ |
السنة الثانية ماستر | الآداب واللغة الإنجليزية | إنجليزية تعليم اللغات الأجنبية ماستر 2 | أ |