| نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | الحجم الساعي الأسبوعي | الحجم الساعي السداسي | وحدة التعليم | ||||
|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
| إمتحان | متواصل | أعمال فردية |
أعمال تطبيقية | أعمال موجهة | محاضرة | 16-14 أسبوع | |||
| وحدات التعليم الأساسية | |||||||||
| 09 | و ت أ 1 التعليم الأساسية | ||||||||
| + | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | نص أدبي حديث | |
| + | + | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | نقد أدبي حديث | |
| 09 |
و ت أ 2 وحدة علوم اللغة |
||||||||
| + | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | علم النحو 2 | |
| + |
+ |
04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | اللسانيات عامة | |
| وحدات التعليم المنهجية |
|||||||||
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المناهج النقدية المعاصرة | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | الأسلوبية وتحليل الخطاب | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 24 | مدخل إلى الأدب المقارن | |
| وحدة التعليم الإسكتشافية | |||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | مستويات التحليل اللساني | ||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | فلسفة اللغة | ||
| وحدات التعليم الأفقية | |||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | اللغة الأجنبية (تعبير كتابي/شفاهي) | ||
| 30 | 19 | 18 | 15:00 | 10:30 | 408 | مجموع السداسي 3 | |||
- Details
ليسانس
البرنامج البيداغوجي ميدان: لغة وأدب غربي / تخصص: دراسات لغوية السنة الثانية
بطاقة التنظيم السداسي
| نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | الحجم الساعي الأسبوعي | الحجم الساعي السداسي | وحدة التعليم | ||||
|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
| إمتحان | متواصل | أعمال أخرى | أعمال تطبيقية | أعمال موجهة | محاضرة | 14-16 أسبوع | |||
| وحدات التعليم الأساسية |
|||||||||
| 09 | و ت أ 1 التعليم الأساسية | ||||||||
| + | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | نص أدبي معاصر | |
| + | + | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | نقد أدبي معاصر | |
| 09 | وت أ 2 وحدة علوم اللغة | ||||||||
| + | + | 05 | 03 | 03:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | علم الصرف2 | |
| + | + | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | اللسانيات التطبيقية | |
| وحدات التعليم المنهجية |
|||||||||
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | نظرية الأدب | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المدارس اللسانية | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | مدخل إلى الآداب العالمية | |
| وحدات التعليم الإسكتشافية الاإختيار1: تخصص لسانيات عامة |
|||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | مستويات التحليل اللساني | ||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | فلسفة اللغة | ||
| وحدات التعليم الإسكتشافية الاإختيار2: تخصص لسانيات تطبيقية | |||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | التطبيقات العامة | ||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | علم الاجتماع اللغوي | ||
| وحدة التعليم الأفقية |
|||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | اللغة الأجنبية (تعبير كتابي/ شفاهي) | ||
| 30 | 19 | 18:00 | 15:00 | 10:30 | 408 | مجموع السداسي 4 | |||
- Details
ليسانس
البرنامج البيداغوجي ميدان: لغة وأدب عربي / تخصص: دراسات أدبية السنة الثانية
بطاقة التنظيم السداسي
| نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | الحجم الساعي الأسبوعي | الحجم الساعي السداسي | وحدة التعليم | ||||
|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
| إمتحان | متواصل | أعمال فردية |
أعمال تطبيقية | أعمال موجهة | محاضرة | 16-14 أسبوع | |||
| وحدات التعليم الأساسية | |||||||||
| 09 | و ت أ 1 التعليم الأساسية | ||||||||
| + | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | نص أدبي حديث | |
| + | + | 04 | 04 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | نقد أدبي حديث | |
| 09 |
و ت أ 2 وحدة علوم اللغة |
||||||||
| + | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | علم النحو | |
| + | + |
04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | لسانيات عامة | |
| وحدات التعليم المنهجية |
|||||||||
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المناهج النقدية المعاصرة | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | الأسلوبية وتحليل الخطاب | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 24 | مدخل إلى الأدب المقارن | |
| وحدة التعليم الإسكتشافية | |||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الشعرية العربية | ||
| 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الحداثة في الأدب العربي | ||||
| وحدات التعليم الأفقية | |||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | المادة1: اللغة الأجنبية (تعبير /شفاهي) | ||
| 30 | 19 | 18 | 15 | 10:30 | 408 | مجموع السداسي 3 | |||
| نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | الحجم الساعي الأسبوعي | الحجم الساعي السداسي | وحدة التعليم | ||||
|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
| إمتحان | متواصل | أعمال أخرى | أعمال تطبيقية | أعمال موجهة | محاضرة | 14-16 أسبوع | |||
| وحدات التعليم الأساسية |
|||||||||
| 09 |
و ت أ 1 التعليم الأساسية | ||||||||
| + | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | نص أدبي معاصر | |
| + | + | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | نقد عربي معاصر | |
| 09 | وت أ 2 وحدة علوم اللغة | ||||||||
| + | + | 05 | 03 | 3:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | علم الصرف | |
| + | + | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | اللسانيات التطبيقية | |
| وحدات التعليم المنهجية |
|||||||||
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | نظرية الأدب | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المدارس اللسانية | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 18 | مدخل إلى الآداب العالمية | |
| وحدات التعليم الإسكتشافية الإختيار1: تخصص أدب جزائري |
|||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الأدب الجزائري القديم | ||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الأدب الشعبي الجزائري | ||
| وحدات التعليم الإسكتشافية الإختيار2: تخصص الأدب المقارن والعالمي |
|||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الانثربولوجيا الثقافية | ||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | تيارات فكرية عالمية | ||
| وحدات التعليم الإسكتشافية الإختيار3: تخصص أدب عربي |
|||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الشعرية العربية | ||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | الحداثة في الأدب العربي | ||
| وحدة التعليم الأفقية |
|||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | المادة1: اللغة الأجنبية (تعبير كتابي/ شفاهي) | ||
| 30 | 19 | 18 | 15:00 | 10:30 | 408 | مجموع السداسي 4 | |||
- Details
ليسانس
البرنامج البيداغوجي للجدع المشترك المشترك السنة الأولى
بطاقة التنظيم السداسي
| نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | الحجم الساعي الأسبوعي | الحجم الساعي السداسي | وحدة التعليم | ||||
|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
| إمتحان | متواصل | أعمال فردية |
أعمال تطبيقية | أعمال موجهة | محاضرة | 16-14 أسبوع | |||
| 18 وحدات التعليم الأساسية الأرصدة | |||||||||
| 09 | و ت أ 1 التعليم الأساسية | ||||||||
| + | + | 05 | 03 | 03:00 | 1.30 |
1.30 | 48 سا | المادة1: النص الأدبي القديم (شعر) | |
| + | + | 04 | 02 | 01:30 | 1.30 | 1.30 | 48 سا | المادة 2: النقدالأدبي القديم 1 | |
| 09 |
و ت أ 2 وحدة علوم اللغة |
||||||||
| + | + | 05 | 03 | 03:00 | 1.30 | 1.30 | 48 سا | المادة1: علم الصرف | |
| + |
+ |
04 | 02 | 1.30 | 1.30 | 1.30 | 48سا |
المادة2: بلاغة عربية | |
| وحدات التعليم المنهجية الأرصدة 09 |
|||||||||
| + | + | 03 | 02 | 1.30 | 1.30 | 1.30 | 48 سا | المادة1: تقنيات البحث | |
| + | + | 03 |
02 |
1.30 | 1.30 | 1.30 | 48 سا |
المادة2: تقنيات التعبير الكتابي | |
| + | + | 03 | 02 | 1.30 | 1.30 | 1.30 | 48 سا | المادة3: عروض وموسيقى الشعر | |
| وحدة التعليم الإسكتشافية | |||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 سا | المادة1: علوم القرآن | ||
| وحدات التعليم الأفقية | |||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 سا |
المادة1: اللغة الأجنبية (تعبير /شفاهي) | ||
| + | + | 01 | 01 |
1:30 |
1:30 | 24 |
المادة2: إعلام آلي | ||
| + | + | 30 | 19 | 360 سا | 15 سا |
10 سا 30 د | 408 سا | مجموع السداسي 1 | |
| نوع التقييم | الأرصدة | المعامل | الحجم الساعي الأسبوعي | الحجم الساعي السداسي | وحدة التعليم | ||||
|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
| إمتحان | متواصل | أعمال أخرى | أعمال تطبيقية | أعمال موجهة | محاضرة | 14-16 أسبوع | |||
| وحدات التعليم الأساسية 18 |
|||||||||
| 09 |
و ت أ 1 التعليم الأساسية | ||||||||
| + | + | 05 | 03 | 03:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة1:النص الأدبي القديم (نثر) | |
| + | + | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة2: النقد الأدبي القديم 2 | |
| 09 | وت أ 2 وحدة علوم اللغة | ||||||||
| + | + | 05 | 03 | 03:00 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة1: علم النحو | |
| + | + | 04 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة2: فقه اللغة | |
| وحدات التعليم المنهجية 09 |
|||||||||
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة1: تقنيات البحث 2 | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة2: تقنيات التعبير الكتابي | |
| + | + | 03 | 02 | 1:30 | 1:30 | 1:30 | 48 | المادة3: مصادراللغة والأدب والنقد | |
| وحدات التعليم الإسكتشافية 02 |
|||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | المادة1:تاريخ الحضارة الإنسانية | ||
| وحدة التعليم الأفقية 01 |
|||||||||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | المادة1: اللغة الأجنبية (تعبير شفاهي) | ||
| + | + | 01 | 01 | 1:30 | 1:30 | 24 | المادة2: إعلام آلي 2 | ||
| 30 | 19 | 15:00 | 10:30 | 408 | مجموع السداسي 2 | ||||
- Details
التكوين في طور الماستر
| السنة | الميدان | التخصص | حالة عرض التكوين | أ/م |
|---|---|---|---|---|
| السنة الأولى ماستر | اللغة و الأدب العربي | نقد حديث ومعاصر ماستر 1 | وظيفي | أ |
| لسانيات عربية ماستر 1 | أ | |||
| لسانيات الخطاب ماستر 1 | أ | |||
| أدب عربي حديث ومعاصر ماستر1 | أ | |||
| أدب جزائري ماستر 1 | أ | |||
| أدب عربي قديم ماستر 1 | أ | |||
| السنة الثانية ماستر | اللغة و الأدب العربي | نقد حديث ومعاصر ماستر 2 | أ | |
| لسانيات عربية ماستر 2 | أ | |||
| لسانيات الخطاب ماستر 2 | أ | |||
| أدب عربي حديث ومعاصر ماستر 2 | أ | |||
| أدب جزائري ماستر 2 | أ | |||
| أدب عربي قديم ماستر 2 | أ |
| السنة | الميدان | التخصص | حالة عرض التكوين | أ/م |
|---|---|---|---|---|
| السنة الأولى ماستر | الآداب واللغة الفرنسية | فرنسية علوم اللغة ماستر 1 | وظيفي | أ |
| فرنسية آداب وحضارة ماستر 1 | أ | |||
| السنة الثانية ماستر | الآداب واللغة الفرنسية | فرنسية علوم اللغة ماستر 2 | أ | |
| فرنسية آداب وحضارة ماستر 2 | أ |
| السنة | الميدان | التخصص | حالة عرض التكوين | أ/م |
|---|---|---|---|---|
| السنة الأولى ماستر | الآداب واللغة الإنجليزية | إنجليزية تعليم اللغات الأجنبية ماستر 1 | وظيفي | أ |
| السنة الثانية ماستر | الآداب واللغة الإنجليزية | إنجليزية تعليم اللغات الأجنبية ماستر 2 | أ |







